طبيعة الملكية و الأداء المالي في البنوك التجارية - إطلالة على القطاع البنكي الجزائري

  • رقية حساني université de biskra
  • أمال سكور université de biskra

Résumé

تهدف هذه الورقة البحثية الى دراسة العلاقة بين طبيعة الملكية(عمومية- خاصة ) والأداء في البنوك التجارية، وذلك من حيث دورها في تحسين الأداء المالي أو اضعافه. و بالتالي يهدف هذا البحث إلى دراسة الاختلاف بين أداء البنوك العمومية والبنوك الخاصة من جهة و تدخل الدولة كمالك و/أو منظم لتوجيه أداء هذا القطاع من جهة أخرى. وقم تم التطرق الى الاطار النظري للعلاقة بين الملكية والأداء في البنوك التجارية.


الكلمات المفتاحية: الملكية، البنوك التجارية العمومية، البنوك التجارية الخاصة، الأداء المالي.


Abstract:


This research paper aims to examine the relationship between ownership (public-private) and financial performance in commercial banks. Regarding to its role in improvement or lowering banks performance. this paper dealt with the theoretical framework of the differences in performance between state-owned banks and private banks on one hand, and the role of governance as owner sometimes and regulator other times in leading banking sector.


Key words:


Ownership , public- banks , private-banks ,financial performance.

Publiée
2018-02-19
Comment citer
حساني, رقية; سكور, أمال. طبيعة الملكية و الأداء المالي في البنوك التجارية - إطلالة على القطاع البنكي الجزائري. مجلة الاقتصاديات المالية البنكية وإدارة الأعمال, [S.l.], n. 02, fév. 2018. ISSN 2335-1187. Disponible à l'adresse : >http://revues.univ-biskra.dz/index.php/LFBM/article/view/3030>. Date de consultation : 12 jui. 2020