عوامل التحول في الوظيفة التربوية للأسرة

  • نور الدين زمام
  • سميرة ونجن

Résumé

لقد انعكست التغيرات التي تعرضت لها المجتمعات عامة على مجموع العوامل المتداخلة والتي أحدثت بدورها تأثيرات على جميع الأصعدة، فضلا عن تأثيرها في بنية الأسرة باعتبارها من أهم النظم الاجتماعية في مجال التنشئة الاجتماعيةوأساليبها، هذه التغيرات لم تكن على المستوى الخارجي فحسب وإنما على مستوى القيم الاجتماعيةنتيجة للآثار التكنولوجية وشيوع وسائل الاتصال والإعلام المتاحة لكل أسرة تقريبا.


We have reflected the changes experienced by public communities on the total interrelated factors which caused effects at all levels, as well as their impact on the structure of the family as one of the most important social systems in the area of ​​socialization and methods, these changes were not just on the outer level but on the level of social values ​​as a result of effects and the prevalence of the means of communication and information available for almost every technological family.

Publiée
2018-09-27
Comment citer
زمام, نور الدين; ونجن, سميرة. عوامل التحول في الوظيفة التربوية للأسرة. Changement Social, [S.l.], n. 05, sep. 2018. ISSN 2507-7473. Disponible à l'adresse : >http://revues.univ-biskra.dz/index.php/chs/article/view/3990>. Date de consultation : 20 oct. 2018
Rubrique
Articles