الإدارة الإلكترونية كتوجه معاصر لترقية الإدارة المدرسية

  • بولقواس زرفة جامعة- بسكرة

Résumé

تهدف هذه الورقة البحثية إلى التعرف على دور الإدارة الإلكترونية كإستراتيجية وتوجه إداري معاصر في ترقية و عصرنة الإدارة المدرسية، من خلال عرض مجموعة من النقاط التي يمكن من خلالها معرفة الإدارة الإلكترونية في المجال الإداري المدرسي، وما تستطيع أن تقدمه للإدارة المدرسية لتطويرها ومساعدتها على تقديم خدمات تتوافق والاتجاهات الإدارية المعاصرة.


فالإدارة المدرسية إدارة غير مستقرة نسبيا باعتبار أنها نسق اجتماعي مفتوح على بيئتها ومحيطها، فهي تخضع لمنطق التغير والتغيير المستمر، ومن أجل ذلك فهي تسعى لمواكبة مختلف التطورات والتكيف مع التحديات والفرص التي توجد في محيطها للاستمرارية والقدرة على تحقيق الأهداف.


الكلمات المفتاحية: الإدارة الإلكترونية، الإدارة الإلكترونية المدرسية.


This study aims to identify the role of electronic management as a strategy and a contemporary administrative Orientation, based on modernizing the school administration.School management is an open system, constantly changing to keep pace with near and far environmental developments, then adapting to existing challenges and opportunities to achieve goals and ensure survival.


Key words : e-management, The electronic management of school .


the status of anthropology in the world.

Publiée
2019-02-28
Comment citer
زرفة, بولقواس. الإدارة الإلكترونية كتوجه معاصر لترقية الإدارة المدرسية. Changement Social, [S.l.], n. 06, fév. 2019. ISSN 2507-7473. Disponible à l'adresse : >http://revues.univ-biskra.dz/index.php/chs/article/view/4232>. Date de consultation : 21 jui. 2019
Rubrique
Articles