دور المقتصد في حياته اليومية داخل المؤسسة التربوية.

  • بهاء الدين طويل جامعة- بسكرة

Résumé

تسلط هذه الورقة البحثية في ثناياها الضوء على واحدٍ من قادة الطاقم التربوي، ممثلاً في المقتصد رئيس مصلحة الاقتصاد، الذي تُشكِل مصلحته أحد جناحي الإدارة في هذه المؤسسات، حيث سعت دراستنا إلى إدراك دوره ومهامه اليومية الرامية، لتوفير المناخ المناسب لكافة الفاعلين فيها، من أجل ممارسة نشاطهم بصفة عادية، أين تبين ثقل المسؤولية الموكلة على عاتقه والتي شملت عديد المهام الإدارية والقيادية، مهام تربوية وأخرى مالية ومحاسبية.


الكلمات المفتاحية: المقتصد، المسير المالي، المحاسب العمومي.    


Cet article met la lumière sur l'un des principaux leaders du personnel éducatif, représenté par l'intendant responsable du service économique, qui forme l'une des principales activités de la direction des institutions éducatives. Notre étude a cherché de déterminer son rôle et ses tâches quotidiens pour donner un environnement exemplaire à l'ensemble des acteurs éducatifs. Où on a constaté son immense responsabilité administrative, leadership, éducative, financière et comptable.


Mots-clés : L'intendant, le gestionnaire financier, le comptable public.

Publiée
2019-02-28
Comment citer
طويل, بهاء الدين. دور المقتصد في حياته اليومية داخل المؤسسة التربوية.. Changement Social, [S.l.], n. 06, fév. 2019. ISSN 2507-7473. Disponible à l'adresse : >http://revues.univ-biskra.dz/index.php/chs/article/view/4236>. Date de consultation : 29 oct. 2020
Rubrique
Articles