الأهداف التربوية في علاقتها بالتوجهات الإيديولوجية للمدرسة الجزائرية

  • مليكة د. العقون

Résumé

ملخص:


تضمّن هذا المقال بصفة خاصة إشكالية البعد الايديولوجي والسياسي للمدرسة الجزائرية، من أجل توضيح وتقييمما تم انجازهمن أهداف بعد نصف قرن من استقلال الجزائر.


من خلال مناقشة أهم الوظائف المنوطة بالمدرسة، عبر النبش في هوية المدرسة الجزائرية من خلال مناقشة أهم الثوابت الوطنية المستمدة من تاريخ الثورة الجزائرية التي شكلت إحدى المنطلقات الأساسية لتأسيس المدرسة الجزائرية، ومأسسة الإصلاحات المتعلقة بها لاحقا.



Abstract :


 This article included in particular the problem of the ideological and political dimension of the Algerian school.


In order to clarify and evaluate what have been done of objectives after of a half siècle since the dependence of Algeria.  through the discuses of the most important national principles derived from the history of the Algerian revolution, which constituted one of the basic principles for the establishment of the Algerian school; and politic school later



Publiée
2018-02-08
Comment citer
د. العقون, مليكة. الأهداف التربوية في علاقتها بالتوجهات الإيديولوجية للمدرسة الجزائرية. دفـاتر المـــــــــــخبـر, [S.l.], n. 18, fév. 2018. ISSN 1112-7031. Disponible à l'adresse : >http://revues.univ-biskra.dz/index.php/dftr/article/view/2637>. Date de consultation : 24 fév. 2018
Rubrique
Articles