تأثير بعض المتغيرات الكينيماتيكية على الفعالية في الأداء المهاري في الرمية الحرة والرمية الثلاثية في كرة السلة

  • د. ســـايح مدور عبدالعالي

Résumé

ملخص:


تهدف الدراسة أساسا إلى تبيان أهم التغيرات التي تحصل على الأداء المهاري تحت تأثير بعض المتغيرات الكنيماتيكية لمهارتي الرمية الحرة والرمية الثلاثية في رياضة كرة السلة. استخدمنا في هذه الدراسة المنهج الوصفي لمدى تلاؤمه مع طبيعة العمل  اشتملت عينة لدراسة على ثمانية (08) من أحسن اللاعبين من أصل اربعة وعشرين (24) لاعب كمجتمع لهذه الدراسة.


الكلمات المفتاحية: كرة السلة، الرمية الحرة، الرمية الثلاثية، المتغيرات الكنيماتيكية.


Résumé :


Le but essentiel de cette étude est de faire valoir l’impact des variables cinématiques sur l’efficacité du geste technique chez les Basketteurs. Pour se faire, les gestes techniques du lancer fronc et celui des trois points ont été choisi pour ce travail comme étant des gestes offensifs qui ont une grande influence sur le résultat technique. L’échantillon de l’étude est composé de huit (08) joueurs appartenant à une population mère de 24 joueurs évoluant dans deux équipes qui participent au championnat régional.


Mots clés : Basketball, lancer fronc, lancer des trois points, variables cinématiques.

Publiée
2018-02-08
Comment citer
عبدالعالي, د. ســـايح مدور. تأثير بعض المتغيرات الكينيماتيكية على الفعالية في الأداء المهاري في الرمية الحرة والرمية الثلاثية في كرة السلة. دفـاتر المـــــــــــخبـر, [S.l.], n. 18, fév. 2018. ISSN 1112-7031. Disponible à l'adresse : >https://revues.univ-biskra.dz/index.php/dftr/article/view/2656>. Date de consultation : 20 avr. 2024
Rubrique
Articles