قراءة في كفايات استعمال أساليب الملاحظة عند مربي التربية البدنية

  • يوسف خنيش
  • صالح عتوتة

Résumé

ملخص


تعد دقة الملاحظة والقدرة على التحكم فيها واستعمالها والاستفادة من نتائجها من بين المهام التي على أستاذ التربية البدنية أن تحكم فيها.


وتنطلق الملاحظة من مجموعة مبادئ تجعلها صادقة وتظهر الفائدة من استعمالها، مثل العمل على تحديد الغاية بصورة دقيقة من وراء استعمالها،ومراقبة التغيرات السلوكية لدى التلاميذ، وكذا استعمال بعض الأجهزة لتسجيل المثيرات داخل الفصل الدراسي. ويمكن للأستاذ أن يقوم بإعداد جدول يكون عبارة عن قائمة لبعض الملاحظات المحتمل حدوثها ويراقب تكرار الظاهرة لدى كل تلميذ ليقوم بتحليل ذلك وإعطاء التفسير المناسب.


وتحاول هذه المداخلة تبيان أهمية التقويم، من خلال التطرق لبعض الكفايات ذات العلاقة بالملاحظة

Publiée
2018-02-12
Comment citer
خنيش, يوسف; عتوتة, صالح. قراءة في كفايات استعمال أساليب الملاحظة عند مربي التربية البدنية. دفـاتر المـــــــــــخبـر, [S.l.], n. 13, fév. 2018. ISSN 1112-7031. Disponible à l'adresse : >http://revues.univ-biskra.dz/index.php/dftr/article/view/2816>. Date de consultation : 18 fév. 2018
Rubrique
Articles