دراسة تحليلية لممارسة تقويم أساتذة التربية البدنية والرياضية في المدارس الثانوية

  • بوعبدالله سبع
  • فريد مويسي
  • أحمد تركي

Résumé

ملخص:


الهدف من الدراسة وصف الممارسات التقويم لدى أساتذة التعليم الثانوي ومختلف العوامل المؤثرة على التقويم في درس التربية البدنية والرياضية وتوضيح الطريقة التقويم التكويني الذي يتخذه الأساتذة خلال عملية التعلم.


تم اختيار عينة البحث من أساتذة التعليم الثانوي لولاية غيليزان ومستغانم، حيث تم بناء استبيان خصيصا لجمع المعلومات عن ممارسات التقويم الذي يقوم به الأساتذة أثناء درس التربية البدنية، وبعد المعالجة الإحصائية توصلنا إلى أهم النتائج المتمثلة فيما يلي:


يطبق الأساتذة التقويم التكويني بشكل متقطع خلال مختلف مراحل درس التربية البدنية، وعادة ما ينظم الأساتذة التعلم عن طريق التغذية الراجعة بالرجوع إلى مختلف معايير الكفاءة ومؤشرات النجاح، وغالب ما يستخدم الأساتذة التقويم الذاتي والتقويم عن طريق الأقران.

Publiée
2018-02-12
Comment citer
سبع, بوعبدالله; مويسي, فريد; تركي, أحمد. دراسة تحليلية لممارسة تقويم أساتذة التربية البدنية والرياضية في المدارس الثانوية. دفـاتر المـــــــــــخبـر, [S.l.], n. 13, fév. 2018. ISSN 1112-7031. Disponible à l'adresse : >http://revues.univ-biskra.dz/index.php/dftr/article/view/2831>. Date de consultation : 19 fév. 2018
Rubrique
Articles