التفاعل الاجتماعي الصفي كدافع للتغيير في تدريس النشاط الرياضي التربوي من زاوية نفسية اجتماعية

  • أحمد يخلـف

Résumé

الملخص:


يهدف هذا التناول النفسي – الاجتماعي إلى دراسة التغيرات التي مست تعليمية في حقل التربية البدنية والرياضية، وتحاول معرفة تأثير التفاعل الاجتماعي على مناهج تعليم النشاط البدني والرياضي للتعليم في طور المتوسط.


على اعتبار أن هذه المادة قد تأثرت دوما بالتغيرات المؤسسية والبيداغوجية، خاصة عند الانتقال من بيداغوجية الأهداف إلى المقاربة بالكفاءات، مما يحتم على الأستاذ بتغيير طرائقه التعليمية والبيداغوجية،


 


Résumé


 Cette vision psychosociale cible le changement didactique en éducation physique et sportive, et tente de  rechercher l’impacte de l’interaction sociale sur les méthodes d’enseignement de l’activité  physique et sportive en enseignement secondaire, car cette matière a été souvent influé par des modifications institutionnelles et pédagogiques, en particulier la transition de l’enseignement par objectifs à l’enseignement par compétences, ce  qui exige de l’enseignant de changer  ses actes didactiques et pédagogiques.

Publiée
2018-02-15
Comment citer
يخلـف, أحمد. التفاعل الاجتماعي الصفي كدافع للتغيير في تدريس النشاط الرياضي التربوي من زاوية نفسية اجتماعية. دفـاتر المـــــــــــخبـر, [S.l.], n. 07, fév. 2018. ISSN 1112-7031. Disponible à l'adresse : >https://revues.univ-biskra.dz/index.php/dftr/article/view/2977>. Date de consultation : 18 avr. 2024
Rubrique
Articles