العلاج المعرفي السلوكي كتقنية علاجية للأفكار الانتحارية

  • رقية عزاق
  • حياة لموشي

Résumé

نريد من خلال هذا البحث الحديث عن أهمية العلاج المعرفي السلوكي كأحد أهم التقنيات المستخدمة في العلاج النفسي مع الأشخاص الذين يحملون أفكارا انتحارية، والذين قاموا فعلا بمحاولات انتحارية فاشلة قد تتجاوز المرة الواحدة في الكثير من الأحيان، ويعد اليأس من الحياة والإدراك المشوه للواقع الحياتي أكثر الأسباب دفعا للانتحار، وسنسلط الضوء على هذه التقنية من خلال شرح خطواتها ومدى فعاليتها في التكفل بالتخلي عن فكرة الانتحار.


الكلمات المفتاحية: العلاج المعرفي السلوكي، الأفكار الانتحارية.


In this research, we want to talk about the importance of cognitive behavioral therapy as one of the most important techniques used in psychotherapy with people who carry suicide ideas, and who have actually failed suicide attempts that may exceed one time in many cases.


The despair of life and the distorted perception of life reality are the most reasons And we will highlight this technique by explaining its steps and effectiveness in ensuring that the idea of ​​suicide is abandoned.


key words: Behavioral cognitive therapy. Suicidal thoughts.

Publiée
2018-10-07
Comment citer
عزاق, رقية; لموشي, حياة. العلاج المعرفي السلوكي كتقنية علاجية للأفكار الانتحارية. دفـاتر المـــــــــــخبـر, [S.l.], n. 19, oct. 2018. ISSN 1112-7031. Disponible à l'adresse : >http://revues.univ-biskra.dz/index.php/dftr/article/view/4008>. Date de consultation : 20 oct. 2018
Rubrique
Articles