دور الأداء التربوي للأستاذ في تعزيز الهوية الثقافية للتلميذ

  • عبد الرحمان برقوق
  • جفال منال ، جامعة تبسة، الجزائر

Résumé

إن كل مجتمع له متطلبات و طموحا وظروف خاصة بــه مــن حيث الامكانيـات الاقتصاديـة و البشرية و السياسية، و له أيضا تراثه الثقـافي و القيم الاجتـماعية الخـاصة بـه و فلسفته و نظريته في الحياة، و لذلك فإن المجتمـع بحاجـة ماسة إلى طاقات بشرية تمتلك العديد من السمات و المهارات و المعارف، و طرائق تفكير بما يؤهلهم لتحقيق أهداف هذا المجتمع، و لذا يكون المطلوب من التربية أن تعمـل عـلى تهيئة أفراد لديهــم هذه المميـزات، و يكونون عند مسـتوى تحقيق هذه الأهداف و قد أوجبت هذه التحديات على الجزائر ضـرورة الاهتمام بتنمية قيم المواطنة و إعداد مواطنين صالحيـن و تعــزيز القيم الاجتماعية  لديهم، و الحفاظ على التراث الثقافـي و الهوية الثقافية للمواطن الجزائري، حيث تسعى الجزائـر جاهدة من خلال  التربية إلى تأكيد القيم الأخلاقية والإنسانية المشتركة .


 


 

##submission.authorBiography##

عبد الرحمان برقوق

، جامعة بسكرة، الجزائر

Publiée
2017-05-10
Comment citer
برقوق, عبد الرحمان; منال, جفال. دور الأداء التربوي للأستاذ في تعزيز الهوية الثقافية للتلميذ. Sciences de l'Homme et de la Société, [S.l.], v. 22, mai 2017. ISSN 2253-0347. Disponible à l'adresse : >http://revues.univ-biskra.dz/index.php/fshs/article/view/2144>. Date de consultation : 26 juin 2017