حماية المستهلك الإلكتروني في مرحلة التفاوض

  • سامي كحلول جامعة- بسكرة
  • زوليخة بن طاية جامعة- بسكرة

Résumé

أدى إزدهار المعاملات التجارية عبر الوسائط الإلكترونية إلى الرفع من المخاطر التي تواجه المستهلكين، خاصة في مرحلة ما قبل التعاقد، فالمتدخل يهدف من خلال هذه المرحلة للترويج لسلعه وخدماته بالوسائل الأكثر جاذبية.


إذ يعد استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة بما تملكه من تقنيات فنية وسيلة لإغراء المستهلكين حيث تدفعهم للتعاقد تحت وطأة الدعاية دون دراية كافية بالمنتج أو الخدمة.


إن أهمية حماية المستهلك الإلكتروني في مرحلة التفاوض على العقد لا تقل أهمية عن حمايته في تلك المرحلة في المعاملات التقليدية، لأن إرادة المستهلك تكون عرضة لإصابتها بعيوب الإرادة بفعل أساليب الدعاية مما يستوجب توفير حماية كافية له.

Publiée
2018-02-18
Comment citer
كحلول, سامي; بن طاية, زوليخة. حماية المستهلك الإلكتروني في مرحلة التفاوض. Revue jurisprudence, [S.l.], n. 14, fév. 2018. ISSN 1112-8615. Disponible à l'adresse : >https://revues.univ-biskra.dz/index.php/ijdl/article/view/2998>. Date de consultation : 26 avr. 2024