دور الطبيب الشرعي في تحقيق العدالة

  • عبد القادر يخلف جامعة- بسكرة
  • الهـــــــادي خضـــراوي http://revues.univ-biskra.dz/index.php/ijdl/

Résumé

يعتبر موضوع الطب الشرعي حلقة وصل بين الطب والقانون، فهو يهتم  بدراسة العلاقة القريبة أو البعيدة التي يمكن أن توجد ما بين الوقائع الطبية والنصوص القانونية، كما يعتبر من بين من أحد أهم المواضيع والتخصصات الطبية المميزة، ولأجل هذه الأهمية جاءت هذه الدراسة لتبيان الدور الذي يلعبه الطبيب الشرعي في البحث عن الحقيقة وتسخيرها لخدمة العدالة وكشف الستار عن المجرمين الفعليين وأسباب وطريقة ارتكاب الجرائم.


الكلمات المفتاحية: الطب الشرعي؛ تحقيق العدالة؛ الإثبات الجنائي.


Abstract:


Forensic theme is the link between medicine and law, which is concerned with studying the near or distant relationship that can exist between medical facts and legal texts, it is also one of the most important topics and medical specialties, and for this important study came to describe the role Played by the coroner in search of truth and justice and to unveil the actual criminal and causes and manner of committing crimes.


keywords:


Forensic ; Justice ; Criminal evidence.

Publiée
2018-11-28
Comment citer
يخلف, عبد القادر; خضـــراوي, الهـــــــادي. دور الطبيب الشرعي في تحقيق العدالة. Revue jurisprudence, [S.l.], n. 17, p. 243-260, nov. 2018. ISSN 1112-8615. Disponible à l'adresse : >http://revues.univ-biskra.dz/index.php/ijdl/article/view/4050>. Date de consultation : 12 déc. 2018