دور الاتفاقيات الدولية والتشريعات الداخلية في حماية البيئة

  • ناديــــــة عمرانـــي جامعة لونيسي علي - البليدة 2

Résumé

أصبحت القضايا البيئية من القضايا المحورية والتحديات الرئيسية للتنمية الاقتصادية والبشرية خلال هذا القرن. وبذلك فإن الحديث عن المخاطر الناجمة من التلوث سببه النشاطات البشرية والحديث عن معالجة التلوث يعني تخفيف معدلات التلوث إلى المستويات القياسية والمقبولة عالمياَ. وبذلك ازداد الاهتمام في جميع أنحاء العالم بتنبيه الأذهان إلى المخاطر المحدقة بالأجيال القادمة.


وقد كان للاتفاقيات الدولية دورا كبيرا في التخفيف من حدة التلوث من خلال المعاهدات التي تم إبرامها بين مختلف الدول والالتزام بتنفيذها على المستوى الوطني.




Abstract:


Environmental issues have become central issues and major challenges to economic and human development during this century. Thus, talking about the risks caused by pollution caused by human activities and talking about pollution treatment means reducing pollution rates to the internationally accepted standards. Thus, worldwide attention has been drawn to alerting the dangers to future generations.


International conventions have played a major role in reducing pollution through treaties concluded between different countries and commitment to their implementation at the national leve

Publiée
2018-02-28
Comment citer
عمرانـــي, ناديــــــة. دور الاتفاقيات الدولية والتشريعات الداخلية في حماية البيئة. revue mofakir, [S.l.], n. 15, fév. 2018. ISSN 1112-8623. Disponible à l'adresse : >http://revues.univ-biskra.dz/index.php/mf-fdsp/article/view/3270>. Date de consultation : 10 déc. 2018