النزاع في نيجيريا بين الاثنية والظاهرة الإرهابية- بوكوحرام انموذجا

  • عبد الحق زغدار جامعة -باتنة1

Résumé

تعد الجماعة الاثني السمة الأساسية التي تميز الدولة في أفريقيا، الأمر الذي أثر سلبا على البنية الهيكلية للوحدات السياسية في هذه القارة، ومع تزايد وتصاعد حدة الجماعات الارهابية، تزايد تعقيد التحديات التي تواجه البلدان الأفريقية، فالدولة في نيجيريا تعاني من هذه الظاهرة مع تزايد الأعمال الارهابية والتخريبية التي تقوم بها جماعة بوكوحرام التي تتكون في أغلبها من الجماعات الاثنية المتمركزة في الشمال.


 


Abstract:


The ethnic group key attribute that distinguishes the state in Africa, which had a negative impact on the structure of the political units in this continent, and with the increasing and escalating terrorist groups, the increasing complexity of the challenges facing African countries, the state in Nigeria suffer from this phenomenon with the increasing terrorist acts and sabotage carried out by Bokouhram group, which is made up mostly of ethnic groups based in the north.

Publiée
2018-03-04
Comment citer
زغدار, عبد الحق. النزاع في نيجيريا بين الاثنية والظاهرة الإرهابية- بوكوحرام انموذجا. revue mofakir, [S.l.], n. 16, mars 2018. ISSN 1112-8623. Disponible à l'adresse : >http://revues.univ-biskra.dz/index.php/mf-fdsp/article/view/3315>. Date de consultation : 22 août 2018
Rubrique
Articles