تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على الثقافة السياسية دراسة تطبيقية على عينة من تلاميذ ثانوية شكري محمد ببلدية طولقة

  • نور الدين فــوزي جامعة- بسكرة
  • هنـــــاء قيصــران جامعة- بسكرة

Résumé

لقد تناولت الدراسة تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على الثقافة السياسية دراسة تطبيقية على عينة من تلاميذ ثانوية شكري محمد ببلدية طولقة بولاية بسكرة ، حيث اقتصرت الدراسة على تلاميذ البكالوريا ، و هدفت إلى معرفة مدى استخدام التلاميذ لشبكات التواصل الاجتماعي ، و مساهمة هذه الأخيرة في تنمية الوعي السياسي و اكتساب المعرفة السياسية و ترسيخ القيم السياسية التي من شأنها أن تؤثر على الثقافة السياسية لديهم .


 


Abstract :


    The study dealt with the impact of social network on the political culture , the study applied on a sample of Choukri Mohammed’s secondary school in Municipality Tolga  Biskra , this la limited to Baccalaureate students, the study aimed to find out how to use students to the social networks, and the contribution of this latter to the development of awareness political and gain political knowledge and the consolidation of political values ​​that will t theer was political culture they have .

Publiée
2018-03-04
Comment citer
فــوزي, نور الدين; قيصــران, هنـــــاء. تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على الثقافة السياسية دراسة تطبيقية على عينة من تلاميذ ثانوية شكري محمد ببلدية طولقة. revue mofakir, [S.l.], n. 16, mars 2018. ISSN 1112-8623. Disponible à l'adresse : >http://revues.univ-biskra.dz/index.php/mf-fdsp/article/view/3317>. Date de consultation : 19 nov. 2018
Rubrique
Articles