دور تفعيل الخدمات المصرفية في تطوير سوق الائتمان في الجزائر "دراسة حالة بنك الخليج الجزائر AGB"

  • رايس مبروك جامعة بسكرة- الجزائر
  • رايس عبد الحق جامعة بسكرة- الجزائر

Résumé

الملخص:
تعد عملية منح الائتمان لدى البنوك من أهم الوظائف والأنشطة التي تقوم بها، خاصة مع تطور الاقتصاديات وتنوع طرق التمويل، ومع زيادة المنافسة في الأسواق المالية والمصرفية أصبح من الصعب على المصارف التحكم في الأسواق والسيطرة علليها دون إبراز نوع من الأفضلية والجودة في تقديم الخدمات المصرفية التي تستطيع من خلالها جذب أكبر عدد من العملاء " الودائع"، وبالتالي منح أكبر قدر من القروض.
الكلمات المفتاحية: جودة الخدمة المصرفية، سوق الائتمان، البنوك الأجنبية
RESUME :
Le processus de L'octroi des crédits par les banques est la principale activité surtout avec le développement de l'économie est la diversification des types de financement en tenant compte de la conquerance existante sur le marche financier et bancaire qui la rend plus difficile a maitriser sans pouvoir offrir ou proposer aux clients une meilleure qualité de service attirant le maximum de partenaire soit par des dépôts ou des crédits.
Mots clé : Qualité du service bancaire, Marché du Crédit, Les banques Etrangères

Comment citer
مبروك, رايس; عبد الحق, رايس. دور تفعيل الخدمات المصرفية في تطوير سوق الائتمان في الجزائر "دراسة حالة بنك الخليج الجزائر AGB". Recherches économiques et managériales, [S.l.], v. 13, 2013. ISSN 7902- 1112. Disponible à l'adresse : >https://revues.univ-biskra.dz/index.php/rem/article/view/1048>. Date de consultation : 25 avr. 2024