TY - JOUR AU - شفيقة, كحول PY - 2014 TI - صعوبات تعلم اللغة الانجليزية دراسة ميدانية على ضوء أراء أساتذة المرحلة المتوسطة بمدينة بسكرة JF - Sciences humaines; Vol. 24 (2012): SCIENCES HUMAINES KW - N2 - ال ملخّص: تبحث هذه الدراسة في مشكلة طال الحديث  عنها وتخص تعلم اللغات الاجنبية وبالتحديد اللغة الانجليزية  ، وعليه جاءت تسعى للإجابة على السؤال المحوري التالي: هل تعود صعوبات  التحصيل في اللغة الانجليزية  لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة إلى  احد العوامل التالية: محتوى المادة الدراسية، طرائق التدريس، عملية التقويم و توصلت الدراسة إلى نتائج مفادها أن الطرائق التدريسية من أهم أسباب انخفاض التحصيل الدراسي في اللغة الانجليزية   Abstract:   This study examines the problem of long-talked about and related to learning foreign languages, specifically English, and he came seeking to answer the central question the following:  Do you back collection difficulties in the English language among the pupils of the intermediate stage to one of the following factors: subject content, teaching methods, the evaluation process The study arrived at results that the teaching methods of the most important reasons for the low academic achievement in English language   UR - https://revues.univ-biskra.dz/index.php/sh/article/view/897