الإشهار التضليلي كوسيلة لخرق نزاهة الممارسات التجارية في التشريع الجزائري

  • لعـــــور بــــــدرة جامعة- بسكرة

Résumé

يعالج المقال موضوع الاشهار التضليلي كوسيلة لخرق نزاهة الممارسات التجارية في التشريع الجزائري ، و ذلك في ضوء القانون 04-02 المتعلق بقواعد الممارسات التجارية ، و التشريعات المكملة له ، حيث ستتمحور الدراسة حول استجلاء الجوانب المفاهيمية و المعالجة التشريعية للموضوع تاريخيا في الجزائر ، دون اغفال الصور التي يمكن ان تظهر عليها ممارسة الاشهار التضليلي و ابراز اثارها على نزاهة الممارسات التجارية ، ورصد ما يثار في هذا الصدد من اشكالات . و في سبيل ذلك قسمنا الدراسة الى : الاطار المفاهيمي للاشهار التضليلي و صور الاشهار التضليلي


 


Abstract:


The article addresses the delusional publicity as a way to breach the integrity of business practices in Algerian legislation, according the law 04-02 of commercial practices rules and supplementary legislation. Where the study focus on elucidate the conceptual and legislative treatment of the subject in Algeria , Without forgetting its types and highlight its effects on the fairness of commercial practices. Finally monitoring its problematic in practice. We are divided this study : first The conceptual framework of the delusional publicity, second types and effects of delusional publicity.

Publiée
2018-03-04
Comment citer
بــــــدرة, لعـــــور. الإشهار التضليلي كوسيلة لخرق نزاهة الممارسات التجارية في التشريع الجزائري. revue mofakir, [S.l.], n. 16, mars 2018. ISSN 1112-8623. Disponible à l'adresse : >https://revues.univ-biskra.dz/index.php/mf-fdsp/article/view/3318>. Date de consultation : 26 avr. 2024
Rubrique
Articles