التسويق السياحي كمحرك أساسي لعجلة التنمية السياحية

  • خيرالدين جمعـــة جامعة - بسكرة
  • سميــــة عمراوي جامعة علي لونيسي – البليدة 2

Résumé

الملخص:


هدف هذا البحث إلى معرفة مساهمة التسويق السياحي في دعم التنمية السياحية باعتبار أهمية هذه الأخيرة في تحقيق التنمية الشاملة من خلال تأمين العملة الصعبة، تحسين ميزان المدفوعات، خلق فرص عمل جديدة،...إلخ. فالتسويق السياحي يهدف إلى دعم مراكز الخدمات السياحية في الأسواق و إيجاد طلب متزايد عليها، و يتم ذلك بالتعرف على رغبات السائحين و العمل على تنويع الخدمات السياحية و تطويرها باستمرار لكي تقدم بأفضل أسلوب و بأقل تكلفة ممكنة من أجل تدعيم و تنمية السياحة.


الكلمات المفتاحية: السياحة،التسويق السياحي، المزيج التسويقي السياحي، التنمية السياحية.


Abstract :


This paper aimed at investigating the contribution of tourism marketing in supporting  of  tourism development as the importance of the latter in achieving comprehensive development through hard currency insurance, improve the balance   of payments, create new jobs.


Tourism marketing aimed at supporting the tourism service centres in the markets and creating a growing demand on them, and this is done to identify the desires of tourists and work to diversify tourism services and continuously developed in order to provide the best style and the lowest possible cost for the consolidation and development of tourism.


Key words: tourism, tourism marketing, mix of tourism marketing, tourism development.

Publiée
2018-04-17
Comment citer
جمعـــة, خيرالدين; عمراوي, سميــــة. التسويق السياحي كمحرك أساسي لعجلة التنمية السياحية. مجلة الاقتصاديات المالية البنكية وإدارة الأعمال, [S.l.], n. 05, p. 111-131, avr. 2018. ISSN 2335-1187. Disponible à l'adresse : >https://revues.univ-biskra.dz/index.php/LFBM/article/view/3816>. Date de consultation : 21 nov. 2024