L’école et l’intégration scolaire en France le cas des enfants français d’origine magrébine

  • Abdelfettah ROUMEL

Résumé

 


تعتبر الجالية المغاربية في فرنسا من بين اكبر الجالية التي يعانيأطفالها  مشكل الاندماج  المدرسي وهذا راجع إلى عدة أسباب منها التربية الأسريــــــــــة  الاختلاف الثقافي مع التربية المدرسية،  ولذلك  أريد أن أوضح في هذا المقال  الدور الذي تلعبه  كل من المدرسة والعائلة في حياة الأطفال المتمدرسين،وكذلك معرفة العلاقة بين الطفل والمدرسة لإعطاء فرص النجاح المدرسي و لضمان التبادل الثقافي بين كل أطفال فرنسا على اختلاف أصلهم و دياناتهم.        


وأريد التطرقأيضا إلى الدور الايجابي للمعلم  في مساعدة  هؤلاء الأطفال على تقبل المدرسة، و كلما  كانت خبرة المعلم كبيرة كان الاندماج المدرسي اكبر في نسج العلاقات بين الأطفال والحياة المدرسية بالنسبة لهؤلاء الأطفال مهمة جدا لضمان مستقبلهم المهني واندماجهم المدرسي عامة والاجتماعي خاصة في ظل العلاقات القوية بين الأطفال انطلاقا من الحيإلى المدرسة. 

Téléchargements

Les données sur le téléchargement ne sont pas encore disponible.
Publiée
2018-02-07
Comment citer
ROUMEL, Abdelfettah. L’école et l’intégration scolaire en France le cas des enfants français d’origine magrébine. دفـاتر المـــــــــــخبـر, [S.l.], n. 11, fév. 2018. ISSN 1112-7031. Disponible à l'adresse : >https://revues.univ-biskra.dz/index.php/dftr/article/view/2589>. Date de consultation : 28 avr. 2024
Rubrique
Articles