(اتجاهات أساتذة العلوم الاجتماعية و العلوم التكنولوجية نحو التدريس والتقويم في ظل نظام (ل م د

  • لامية بوبيدي
  • عدائكة سامية

Résumé

ملخص:


خضعت الجامعة الجزائرية لجملة من الإصلاحات التنظيمية و الهيكلية والتكوينية سعيا نحو جعلها تساير مختلف التغيرات الحاصلة في المجتمع ، إضافة إلى إدراك العلاقة الوثيقة بين التعليم بمختلف أطواره في تحقيق تنمية مجتمعية مستدامة ، من هذا المنطلق استحداث تغيرات و إصلاحات من بينها نذكر نظام (ل م د) . الذي يختلف في البعض من جوانبه التنظيمية عن النظام الكلاسيكي ، لذا يجد الأستاذ و المتعلم نفسه في وضعية تربوية تعليمية تختلف إلى حد ما  ألفه الكثيرون . و عليه نجد من الضرورة البحث في اتجاهات أساتذة التعليم الجامعي نحو التدريس و التقويم في ظل نظام ( ل م د) .


Abstract:


     The Algerian University underwent a number of organizational, structural, compositional, and formative in order to make it consistent with the various changes taking place in society, in addition to recognizing the close relationship between education in all its levels in achieving sustainable community development. In this system LMD . Which differs in some of its organizational aspects from the classical system, so the teacher and the learner find himself in an educational situation that is somehow different from what it used to be. Therefore, it is necessary to examine the attitudes of university education teachers toward teaching and evaluation under the LMD system.

Téléchargements

Les données sur le téléchargement ne sont pas encore disponible.
Publiée
2018-02-11
Comment citer
بوبيدي, لامية; سامية, عدائكة. (اتجاهات أساتذة العلوم الاجتماعية و العلوم التكنولوجية نحو التدريس والتقويم في ظل نظام (ل م د. دفـاتر المـــــــــــخبـر, [S.l.], n. 17, fév. 2018. ISSN 1112-7031. Disponible à l'adresse : >https://revues.univ-biskra.dz/index.php/dftr/article/view/2730>. Date de consultation : 23 nov. 2024
Rubrique
Articles