الإصلاح التربوي الجديد في الجزائر بين المتطلبات والصعوبات قراءة في إصلاح المناهج والطرائق وتكوين الأساتذة

  • فيروز زرارقة
  • زرارقة فضيلة

Résumé

الملخص: 


إن مفهوم التعليم قد تطور تطورا عميقا منذ أكثر من عقدين، بفضل البحث في تعليمة المواد، تجربة المدارس الناشطة التربية الحديثة، بيداغوجية المشاريع المقاربة التفاعلية، التعاونية والتشاورية ومن ثم فإن تعليم اليوم لا يقتصر على صب المعلومات فحسب، بل يعتمد أساسا على جعل التلميذ في وضعيات تحفزه وتكسبه معنى للمعرفة والعمل المدرسي.


هذا الوضع سنحاول تحليله معرفيا وواقعيا انطلاقا من مجموعة محدّدات نعتبرها أساسية في بحثنا تتمثل في:


1-الوسائل التعليمية:


-الكتب المدرسية-المناهج الدراسية


2-تكوين الأساتذة


3-التقويم التربوي واصلاحه


4-صعوبات تطبيق الإصلاح التربوي الجديد


 

Téléchargements

Les données sur le téléchargement ne sont pas encore disponible.
Publiée
2018-02-13
Comment citer
زرارقة, فيروز; فضيلة, زرارقة. الإصلاح التربوي الجديد في الجزائر بين المتطلبات والصعوبات قراءة في إصلاح المناهج والطرائق وتكوين الأساتذة. دفـاتر المـــــــــــخبـر, [S.l.], n. 09, fév. 2018. ISSN 1112-7031. Disponible à l'adresse : >https://revues.univ-biskra.dz/index.php/dftr/article/view/2863>. Date de consultation : 22 déc. 2024
Rubrique
Articles