معوقاتتطبيقمنهاجالتكنولوجيامنوجهةنظرالمدرسين في مرحلة التعليم المتوسط (دراسة ميدانية بولاية باتنة

  • بودوح غنية

Résumé

الملخص: 


لعبت المدرسة الجزائرية في مسارها التربوي عبر المراحل التاريخية دورا هاما في الحفاظ على مقومات الأساسية للشعب الجزائري، إلا أنها اليوم تمر بمرحلة تغير وصراع في ظل التحولات الخارجية والتقدم الهائل في مجال التكنولوجيا ووسائل الاتصال، مما لزم عليها العمل على إصلاح منظومتها التربوية من خلال إحداث تغييرات في مناهجها التربوية،


وتأتي هذه المداخلة لتسلط الضوء علي أهم المشاكل التي تواجه تطبيق منهاج التربية التكنولوجية من وجهة نظر المدرسين في المرحلة المتوسطة من خلال دراسة ميدانية، وهذا من خلال الإجابة على التساؤل التالي: ماهي مشاكل تطبيق المنهاج في المواد العلمية من وجهة نظر المدرسين؟


 والذي تنبثق منه مجموعة من التساؤلات:


-هل هي صعوبات متعلقة بمحتوي المنهاج؟


-هل عدم التأطير الجيد للأستاذ يحول بينه وبين التقديم الجيد لمحتوى المادة العلمي؟


-هل هي صعوبات متعلقة بالنواحي الإدارية؟

Téléchargements

Les données sur le téléchargement ne sont pas encore disponible.
Publiée
2018-02-13
Comment citer
غنية, بودوح. معوقاتتطبيقمنهاجالتكنولوجيامنوجهةنظرالمدرسين في مرحلة التعليم المتوسط (دراسة ميدانية بولاية باتنة. دفـاتر المـــــــــــخبـر, [S.l.], n. 09, fév. 2018. ISSN 1112-7031. Disponible à l'adresse : >https://revues.univ-biskra.dz/index.php/dftr/article/view/2866>. Date de consultation : 03 jui. 2024
Rubrique
Articles