دور الرأي العام في حماية المستهلك – إشارة لحالة عقود التسويق الالكترونية

  • عبد الله غالم
  • فريد علواش

Résumé

الملخص:


تهدف هذه الورقة البحثية إلى إظهار مساهمة الرأي العام في حماية المستهلك التي تعد ضرورة حتمية ومسؤولية أخلاقية، حيث يعد المستهلك الطرف المهم والأضعف في المعادة، والذي يتعرض لمشاكل متنوعة – كالاستغلال والتضليل والخداع والغش المادي والمعنوي مما يسبب له تأثيرات متعددة اقتصادية ونفسية وصحية واجتماعية لذلك طهرت أطراف متعددة تدافع عن حقوقه والرأي العام هو احد هذه الأطراف.


 Abstract:


These paper research aim to demonstrate the contribution of public opinion in consumer protection which is the imperative of moral responsibility, where the consumer is a party is important to the weaker returned, which is exposed to a variety of problems - e.g. exploitation and misleading and deception and fraud moral and material causing him multiple effects economic, psychological, social and health that was cleared of multiple parties defending their rights and public opinion is one of these parties.

Publiée
2018-02-19
Comment citer
غالم, عبد الله; علواش, فريد. دور الرأي العام في حماية المستهلك – إشارة لحالة عقود التسويق الالكترونية. مجلة الحقوق و الحريات, [S.l.], n. 04, fév. 2018. ISSN 2543-3652. Disponible à l'adresse : >https://revues.univ-biskra.dz/index.php/dlsc/article/view/3071>. Date de consultation : 21 nov. 2024