دوافع التحاق الطلبة الجدد بتخصص التربية البدنية والرياضية
Résumé
تهدف الدراسة إلى معرفة دوافع التحاق الطلبة الجدد بتخصص التربية البدنية والرياضية، هذه الأخيرة التي قد تكون وراء الكم الهائل من الطلبة الذين يتقدمون للحصول على شهادة في هذا الميدان. إذ أن الكشف عن أهم هذه الدوافع يسمح للباحث بتوقع نوعية سلوك الفرد تجاه هذا النوع من التكوين الجامعي.
L'étude vise à connaître les motifs des nouveaux bacheliers en vers l'inscription dans la spécialité de l’éducation physique et sportive, ces motifs qui sont derrière la grande quantité des bacheliers qui veule un diplôme dans ce domaine. Espérant que l’étude permettra d'anticiper la qualité du comportement de l'individu vers ce type de formation universitaire.
Téléchargements
Les données sur le téléchargement ne sont pas encore disponible.
Références
(1) الحماحمي محمد. دوافع التحاق الطلاب السعوديين بكلية التربية الرياضية بجامعة ام القرى. المؤتمر العلمي الثاني تطوير علوم الرياضية. كلية التربية الرياضية 1987م ص149-170.
(2) زيدان محمد مصطفى. الدوافع والانفعالات. جدة. مكتبة عكاظ 1984م. ص38
(3) راتب أسامة كامل. علم النفس الرياضة والمفاهيم والتطبيقات. القاهرة دار الفكر العربي. 1995م. ص38.
(4) CRATTY ; B. PSYCHOLOGY IN CONTOMPORARY SPORT: GUIDELINE FOR COACHES AND ATHLETES. 2nd ed Englewood cliffs. N. j: prentice-hall. 1983.
(5) يحي محمد حسين عبده. اتجاهات مديري المدارس التعليمية نحو التربية الرياضية المدرسية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضية. المجلد الرابع. جامعة حلوان 1992.
(6) زيدان محمد مصطفى. الدوافع والانفعالات.
(7) راجح أحمد، عزت أصول علم النفس. الطبعة التاسعة الإسكندرية. مصر 1979.
(8) منجد الطلاب. دار الشروق بيروت. 1977م. ص609.
(9) إخلاص محمد عبد الحفيظ و مصطفى حسين باهي: طرق البحث العلمي و التحليل الإحصائي في المجالات التربوية و النفسية و الرياضية، مركز الكتاب للنشر، القاهرة، 2000.
(10) محمد خليل عباس و آخرون، مرجع سبق ذكره، ص 217.
(2) زيدان محمد مصطفى. الدوافع والانفعالات. جدة. مكتبة عكاظ 1984م. ص38
(3) راتب أسامة كامل. علم النفس الرياضة والمفاهيم والتطبيقات. القاهرة دار الفكر العربي. 1995م. ص38.
(4) CRATTY ; B. PSYCHOLOGY IN CONTOMPORARY SPORT: GUIDELINE FOR COACHES AND ATHLETES. 2nd ed Englewood cliffs. N. j: prentice-hall. 1983.
(5) يحي محمد حسين عبده. اتجاهات مديري المدارس التعليمية نحو التربية الرياضية المدرسية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضية. المجلد الرابع. جامعة حلوان 1992.
(6) زيدان محمد مصطفى. الدوافع والانفعالات.
(7) راجح أحمد، عزت أصول علم النفس. الطبعة التاسعة الإسكندرية. مصر 1979.
(8) منجد الطلاب. دار الشروق بيروت. 1977م. ص609.
(9) إخلاص محمد عبد الحفيظ و مصطفى حسين باهي: طرق البحث العلمي و التحليل الإحصائي في المجالات التربوية و النفسية و الرياضية، مركز الكتاب للنشر، القاهرة، 2000.
(10) محمد خليل عباس و آخرون، مرجع سبق ذكره، ص 217.
Comment citer
زاهوي, ناصر.
دوافع التحاق الطلبة الجدد بتخصص التربية البدنية والرياضية.
Sciences de l'Homme et de la Société, [S.l.], v. 11, oct. 2014.
ISSN 2253-0347. Disponible à l'adresse : >https://revues.univ-biskra.dz/index.php/fshs/article/view/1010>. Date de consultation : 26 déc. 2024
Rubrique
Articles