التغذية الراجعة في ظل ممارسة النشاط البدني و الرياضي
Résumé
هناك الكثير من التغيرات التي تؤثر في المتعلم، منها المعلومات التي تعطى له خلال استجابته للشيء المراد تعلمه وتطبيقه لأجل انجاز جيد أو تحسين وضع أو تصحيح مسار حركي وغيرها، فهذه المعلومات تدعى بالتغذية الراجعة.
Il ya beaucoup de changements qui affectent l'apprenant, y compris les informations qui lui est donnée par sa réponse à quelque chose.
Pour être appris et appliqué afin d'accomplir une bonne ou d'améliorer la situation ou chemin correct kinesthésique, et ces informations appelé feedback.
Téléchargements
Les données sur le téléchargement ne sont pas encore disponible.
Références
(1) كمال الدسوقي: ذخيرة علم النفس، المجلد الأول، ص544.
(2) فاخر عاقل: معجم علم النفس انجليزي فرنسي-عربي، دار العلم للملايين الأولى، 1979.
(3) رمزية الغريب: التعلم دراسة نفسية تفسيرية توجيهية، مكتبة الانجلومصرية، 1977.
(4) داريل ساند توب: تطور مهارات تدريس التربية الرياضية، (ترجمة) عباس أحمد صالح السامرائي و اخرون، 1992.
(5) عبد الحافظ محمد سلامة: وسائل التصال وتكنولوجيا التعلم، ط2، دار الفكر، 1998، ص21.
(6) ريحي مصطفى عليان،محمد عبد الديس: وسائل الاتصال و تكنولوجيا التعلم، دار الصفاء، 1999، ص58.
(7) عفاف عبد الكريم: طرق التدريس في التربية الرياضية،دار المعارف، الاسكندرية،1989.
(8) فتحي ابراهيم حماد: التدريب الرياضي للجنسين من الطفولة الى المراهقة، دار الفكر العربي، 1996، ص183.
(9) رمزية الغريب: مرجع سبق ذكره، ص451.
(10) كمال الدسوقي: مرجع سبق ذكره.
(11) فؤاد ابو حطب، امال صادق: علم النفس التربوي، ط2، المكتبة الأنجلومصرية، 1986، ص494.
(12) رمزية الغريب: مرجع سبق ذكره، ص452.
(13) أمين أنور الخولي، أسامة كمال راتب: التربية الحركية، دار الفكر العربي، القاهرة، 1986، ص140.
(14) محمد يوسف الشيخ: التعلم الحركي، دار المعارف، القاهرة، 1984، ص173.
(15) داريل ساند توب، مرجع سبق ذكره، ص 374.
(16) عفاف عبد الكريم: مرجع سبق ذكره، ص173.
(17) فتحي ابراهيم حماد: مرجع سبق ذكره، ص184.
(18) المرجع السابق.
(19) عباس أحمد صالح السامرائي: محاضرات حول التغذية الراجعة، المدرسة العليا للأساتذة، 1996.
(20) فتحي ابراهيم حماد: مرجع سبق ذكره، ص185.
(21) عباس أحمد صالح السامرائي، عبد الكريم السامرائي: كفاءات تدريسية في طرائق تدريس التربية الرياضية، بغداد،،1991، ص 120.
(22) المرجع السابق.
(23) رمزية الغريب: مرجع سبق ذكره، ص 453.
(24) عباس أحمد صالح السامرائي، عبد الكريم السامرائي: مرجع سبق ذكره، ص 121.
(2) فاخر عاقل: معجم علم النفس انجليزي فرنسي-عربي، دار العلم للملايين الأولى، 1979.
(3) رمزية الغريب: التعلم دراسة نفسية تفسيرية توجيهية، مكتبة الانجلومصرية، 1977.
(4) داريل ساند توب: تطور مهارات تدريس التربية الرياضية، (ترجمة) عباس أحمد صالح السامرائي و اخرون، 1992.
(5) عبد الحافظ محمد سلامة: وسائل التصال وتكنولوجيا التعلم، ط2، دار الفكر، 1998، ص21.
(6) ريحي مصطفى عليان،محمد عبد الديس: وسائل الاتصال و تكنولوجيا التعلم، دار الصفاء، 1999، ص58.
(7) عفاف عبد الكريم: طرق التدريس في التربية الرياضية،دار المعارف، الاسكندرية،1989.
(8) فتحي ابراهيم حماد: التدريب الرياضي للجنسين من الطفولة الى المراهقة، دار الفكر العربي، 1996، ص183.
(9) رمزية الغريب: مرجع سبق ذكره، ص451.
(10) كمال الدسوقي: مرجع سبق ذكره.
(11) فؤاد ابو حطب، امال صادق: علم النفس التربوي، ط2، المكتبة الأنجلومصرية، 1986، ص494.
(12) رمزية الغريب: مرجع سبق ذكره، ص452.
(13) أمين أنور الخولي، أسامة كمال راتب: التربية الحركية، دار الفكر العربي، القاهرة، 1986، ص140.
(14) محمد يوسف الشيخ: التعلم الحركي، دار المعارف، القاهرة، 1984، ص173.
(15) داريل ساند توب، مرجع سبق ذكره، ص 374.
(16) عفاف عبد الكريم: مرجع سبق ذكره، ص173.
(17) فتحي ابراهيم حماد: مرجع سبق ذكره، ص184.
(18) المرجع السابق.
(19) عباس أحمد صالح السامرائي: محاضرات حول التغذية الراجعة، المدرسة العليا للأساتذة، 1996.
(20) فتحي ابراهيم حماد: مرجع سبق ذكره، ص185.
(21) عباس أحمد صالح السامرائي، عبد الكريم السامرائي: كفاءات تدريسية في طرائق تدريس التربية الرياضية، بغداد،،1991، ص 120.
(22) المرجع السابق.
(23) رمزية الغريب: مرجع سبق ذكره، ص 453.
(24) عباس أحمد صالح السامرائي، عبد الكريم السامرائي: مرجع سبق ذكره، ص 121.
Comment citer
مراد, خليل.
التغذية الراجعة في ظل ممارسة النشاط البدني و الرياضي.
Sciences de l'Homme et de la Société, [S.l.], v. 8, avr. 2014.
ISSN 2253-0347. Disponible à l'adresse : >https://revues.univ-biskra.dz/index.php/fshs/article/view/164>. Date de consultation : 22 déc. 2024
Rubrique
Articles