الأبعاد التربوية لمشروع حقيبة التربية البيئية في المدرسة الجزائرية قراءة سوسيوتربوية في المضمون
Résumé
تجتهد النظم التعليمية في العالم إلى إعداد الأفراد وتأهيلهم لمواكبة التطورات والمستجدات الحديثة في كل المجالات ، وذلك من خلال إكسابهم معارف ومهارات نفعية يمكنهم توظيفها بشكل ادماجي في المدرسة ومن ثم في المجتمع.
في خطوة مسؤولة وواعية بأهمية البيئة في الجزائر ودور المواطن في حفظها لحماية الحياة وإستمراريتها، فإن المشرع المدرسي جعل من التربية البيئية محور إهتمام وبعدا للدرس في المنظومة التعليمية الرسمية وإن توزع هذا الانشغال على غير ما نشاط تربوي، فإنه يظل من السبق التشريعي والغاية الرسمية، وليس مشروع الحقيبة البيئية سوى من نوع السعي المؤسساتي المقصود.وهو مشروع مشترك بين وزارة التربية الوطنية ووزارة البيئة بهدف تكوين مواطن يحمل القيم البيئية التي تجعل منه يعيش وفق النظام البيئي ويتفاعل مع مكوناته بيسر وتناغم وانسجام.
Téléchargements
Les données sur le téléchargement ne sont pas encore disponible.
Publiée
2017-05-08
Comment citer
بوترعة, بلال.
الأبعاد التربوية لمشروع حقيبة التربية البيئية في المدرسة الجزائرية قراءة سوسيوتربوية في المضمون.
Sciences de l'Homme et de la Société, [S.l.], v. 21, mai 2017.
ISSN 2253-0347. Disponible à l'adresse : >https://revues.univ-biskra.dz/index.php/fshs/article/view/2136>. Date de consultation : 22 déc. 2024
Rubrique
Articles