إشكالية جودة التكوين في نظام ل.م.د من خلال تطبيق المرافقة البيداغوجية للطالب الجامعي
Résumé
هدفت الدراسة الحالية إلى تناول موضوع "جودة التكوين في نظام ل.م.د في ضوء المرافقة البيداغوجية للطالب الجامعي وفقا لمتغير المستوى الدراسي و التخصص ؛ ولتحقيق ذلك اعتمدنا على المنهج الوصفي، وعلى عينة تقدر بـ 335 طالبا جامعيا (198 أنثى، 137 ذكر)، وبتطبيق استبيان جودة التكوين في ضوء المرافقة البيداغوجية للطالب الجامعي بعد التأكد من خصائصه السيكومترية من حيث الصدق والثبات، وبالاستعانة بالأساليب الإحصائية المتمثلة في النسبة المئوية، وتحليل التباين توصلنا إلى النتائج التالية : لا يوجد فرق دال إحصائيا في استجابة طلبة ل.م.د نحو جودة التكوين الجامعي في ضوء المرافقة البيداغوجية للطالب الجامعي يعزى لمتغير المستوى الدراسي ( السنة: الأولى، الثانية، الثالثة وماستر1 ) ،لا يوجد فرق دال إحصائيا في استجابة طلبة ل.م.د نحو جودة التكوين في نظام ل.م.د في ضوء المرافقة البيداغوجية للطالب الجامعي يعزى لمتغير التخصص ( علم النفس، علم الاجتماع، البيولوجيا، التكنولوجيا).