بعض السمات الشخصية لأساتذة التربية البدنية وعلاقتها بدافعية تلميذات مرحلة المتوسط نحو ممارسة التربية البدنية والرياضية

  • جعفر بوعروري جامعة بسكرة
  • محمد لخضر بوزاهر جامعة بسكرة
  • احمد خارف جامعة بسكرة

Résumé

 


مما لا شك فيه ان الاستاذ يعتبر من الركائز الاساسية للعملية التربوية فهو يتحمل مسؤولية كبيرة في اكساب التلاميذ مجموعة من المعلومات و المعارف و الخبرات فهو يعتبر القدوة و المثل الاعلى و يتوقف مدى تقدم التلاميذ و مقدار الخبرات التي يتلقونها و نوعيتها على مدى اسهام الاستاذ الفاعل و الحيوي لإنجاح العملية التعليمية التعلمية والتي تتوقف على مدى كفاءة الاستاذ وقوة شخصيته و علاقتها بدافعية التلاميذ نحو الممارسة الرياضية.


Summary:


There is no doubt that the teacher is one of the cornerstones of the educational process, He has a great responsibility to provide students with a set of information, knowledge and experience, he is the model and the ideal and Student progress and the amount of experience they receive and their quality depend on the contribution of the active and vital teacher to the success of the learning process Which depends on the competence of the teacher and the strength of his personality and its relationship with the motivation of students to practice sports

Publiée
2019-03-06
Comment citer
بوعروري, جعفر; بوزاهر, محمد لخضر; خارف, احمد. بعض السمات الشخصية لأساتذة التربية البدنية وعلاقتها بدافعية تلميذات مرحلة المتوسط نحو ممارسة التربية البدنية والرياضية. Tamayoz, [S.l.], n. 03, p. 10-25, mars 2019. ISSN 2543-3520. Disponible à l'adresse : >https://revues.univ-biskra.dz/index.php/tamayoz/article/view/4303>. Date de consultation : 21 nov. 2024